لمحبّي الشتاء.. الأمطار عائدة!؟

تنحسر الكتل الهوائية الحارة والجافة تدريجياً عن لبنان اعتباراً من صباح اليوم حيث يبدأ يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي متمركز جنوب غرب تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً مما ي ؤدي الى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتعود الى معدلاتها الموسمية ومن المتوقع ان يصبح متقلب وممطر أحياناً اعتبارا من صباح يوم الاحد ويشتدّ تأثيره يوم الأثنين حيث تتساقط أمطار غزيرة مع احتمال حدوث برق ورعد ويستمر حتى بعد ظهرالثلاثاء المقبل حيث ينحسر تدريجياً.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهرايار في بيروت بين ١٨ و ٢٧، في طرابلس بين ١٧ ٢٦، وفي زحلة بين ١٣ و ٢٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:
غائم جزئيا بسحب متوسطة مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها الموسمية وبقاء ظهور طبقات من الغبار في الأجواء خاصة خلال الفترة الصباحية كما تنشط الرياح أحياناً مع احتمال نشوء خلايا ركامية منفردة ، يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة وموحلة خاصة في المناطق الداخلية والجبلية خلال الليل.

الأحد:
غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، تنشط الرياح أحياناً ويتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار محلية خاصة في المناطق الشمالية مع احتمال حدوث برق ورعد ومن المتوقع ان تشتدّ ليل الأحد/الاثنين.

الإثنين:
غائم اجمالاً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرقة تشتدّ أحياناً مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة فتقارب ال ٦٠كم/س في المناطق الشمالية.

الثلاثاء:
غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة يتشكل ضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة ورياح ناشطة احيانا يتحسن الطقس تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر.

 

لمتابعة آخر الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا