إكليل الجبل والنعناع لإعادة نمو الشعر بعد “كورونا”؟

يعتبر البعض تساقط الشعر مشكلة مثيرة للقلق، خاصة عندما يحدث بشكل غير متوقع. على إثر ذلك، شارك المستخدم “Libra44423” على موقع “Reddit” تجربته مع تساقط الشعر بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقال: “في المرة الأولى التي أصبت فيها بكوفيد، فقدت ثلث شعري خلال الأشهر التالية”. وقد ابتكر علاجًا منزليًا باستخدام مكونين بسيطين وبأسعار معقولة يمكن العثور عليهما في معظم المحلات التجارية.

وأوضح المستخدم أنه “يقوم بتحضير شاي من إكليل الجبل والنعناع ويرشه على فروة رأسه ويدلكه في نهاية الاستحمام”. وأضاف: “أنا أشتري إكليل الجبل والنعناع من محل البقالة، وأغلي كوبين إلى 3 أكواب من الماء، وأضع بضعة أغصان من كل منهما وأغليهما لمدة 10 دقائق، بعد الغليان، يُترك الخليط ليبرد لمدة ساعة قبل نقله إلى زجاجة رذاذ صغيرة تُحفظ في الثلاجة”.

وقدم المستخدم نصيحة بأن يتم وضع الخليط على فروة الرأس قبل ساعة من غسل الشعر حتى لا يتم رش الماء البارد مباشرة.

وأشار إلى أنه يمكن الاحتفاظ بباقي إكليل الجبل والنعناع في الثلاجة لإعداد دفعات جديدة. وبحسب موقع “Healthline”، أشارت الدراسات إلى أن “إكليل الجبل يمتلك خصائص يمكن أن تحفز نمو الشعر”.

كما أظهرت دراسة أن الأفراد الذين تم تشخيصهم بالثعلبة البقعية لاحظوا تحسنًا بنسبة 44 % في تساقط الشعر بعد تطبيق مزيج من زيت إكليل الجبل العطري على فروة رأسهم يوميًا لمدة سبعة أشهر.