Featuredأخبار محلية

تحذير مدوٍّ من باكو… هاشم: غياب المحاسبة فتح الباب للأخطر

شدّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، خلال اجتماع لجنة فلسطين في مؤتمر البرلمانات الإسلامية في باكو، على أن ما سمح لإسرائيل بالتمادي في عدوانها وهمجيتها والاستمرار في سياسة الهيمنة والسيطرة وتوسيع مساحة احتلالها، هو تفلتها من أي محاسبة والتعاطي معها بسياسة المعايير المزدوجة.

وقال هاشم إن لبنان عانى الإجرام الإسرائيلي، في ظل تصرف إسرائيل كطرف فوق القانون الدولي، وارتكابها ما وصفه بجرائم حرب لم يشهدها التاريخ الحديث.

واعتبر أن غياب الإجراءات والتدابير الكفيلة بوضع حد لهذه الممارسات يفتح شهية حكام إسرائيل نحو مشروع ما يسمى بـ”إسرائيل الكبرى”.

وختم هاشم متسائلاً عمّا إذا كان الصمت سيبقى لغة الرد أمام ما يحصل في لبنان وفلسطين، أو أن حراكاً بات لا بد منه، معتبراً أن هذه مسؤولية الجميع.

وأكد أنه لا يجوز للعالم الإسلامي أن يغض الطرف، بل عليه أن يثبت أنه قادر، إذا امتلك الإرادة والجرأة والقرار، على تحريك العالم بإمكاناته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
من نحن | اتصل بنا | سياسة الخصوصية |