أخبار محلية

“الطوابير الخامسة جاهزة” رسالة مقلقة من سامي كليب

شر الإعلامي سامي كليب تعليقًا عبر منصة “إكس” تناول فيه المشهد اللبناني بعد اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل، محذرًا من مخاطر الانقسام الداخلي في ظل تباين مواقف الدولة و”حزب الله”.

وقال كليب إنه “سابقًا كانت الدولة اللبنانية تقول ما تريد وحزب الله يفعل ما يشاء، أما اليوم فالحزب يقول ما يريد والدولة تفعل ما تشاء”، معتبرًا أن “الخطين لن يلتقيا أبدًا، وأن الخطر بات أكبر في احتمال تصادمهما، وهو ما يريده تمامًا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

وأضاف أن سفير إسرائيل ذكّر بأن “السلام فُرض بالقوة”، وذلك بعد ساعات من تأكيد الأمين العام لـ”حزب الله” أن الحزب وإيران “كسرا المشروع الأميركي الإسرائيلي وفرضًا التفاهم الأميركي – الإيراني بالقوة”.

ورأى كليب أن ما يزيد المشهد خطورة هو تجدد التوتر الأميركي – الإيراني على خلفية مضيق هرمز، معتبرًا أن ذلك سيدفع الحزب وإيران إلى مزيد من التنسيق، كما سيدفع الرئيس جوزاف عون ورئيس الحكومة نواف سلام إلى تعزيز التنسيق مع الولايات المتحدة.

وختم كليب بالتشديد على ضرورة تفادي الفتنة اللبنانية الداخلية، معتبرًا أنها ستكون أخطر من الحرب نفسها، محذرًا من وجود “طوابير خامسة” جاهزة لاستغلال أي إشكال وتحويله إلى صدام أكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
من نحن | اتصل بنا | سياسة الخصوصية |