“لتأمين الحد الأدنى”… بيان من “نقابة المعلمين”

صدر عن المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين، بعد اجتماعه الدوري في مركز النقابة في بدارو، بمشاركة رؤساء الفروع، بيان جاء فيه: “الاتفاق مع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة على ألا يقلّ المبلغ الذي يعطى للأساتذة بالدولار الأميركي عن نسبة65% العام المقبل”.

واضاف البيان، “ودعت روابط الأساتذة إلى الاتفاق منذ العام الحالي مع إدارات المدارس على هذا الأساس، مؤكدة انها مستعدة للتدخل كالمعتاد لضمان تنفيذ هذا الاتفاق في كل المدارس، كي يتمكن الأساتذة من تأمين الحد الأدنى من مستلزماتهم المعيشية في هذه المرحلة الصعبة والمستمرة منذ أربع سنوات”.

وتابع، “الاتفاق مع مؤسسة الضمان الاجتماعي على تغطية النفقات الاستشفائية للمعلمين حتى شهر أيلول المقبل وفق الرسوم المالية القديمة، إلى حين تأمين المداخيل اللازمة، فيرجى من جميع الأساتذة مراجعة النقابة في هذا الخصوص عند اللزوم”.

وأشار البيان الى أنه “بعد صدور المرسوم الرقم 13164برفع الحد الأدنى للأجور إلى 18 مليون ليرة، وبدءا من تاريخ 5 حزيران 2024، ستصبح قيمة الانتساب إلى النقابة 1،800،000 ليرة لبنانية، وقيمة الاشتراك السنوي 1،350،000 ليرة لبنانية”.

وختم، “مطالبة الزملاء المعلمين بالانتساب إلى النقابة لأنها المرجع الأول في الدفاع عن مصالحهم كافة من الرواتب إلى التعاضد، فالتعويض وغيره من الأمور تضمن الحفاظ على قيمة هذه المهنة والضمانات التي توفرها للمعلمين”.