“نداء الوطن”… محاولة أخيرة

عقد مديرون في جريدة «نداء الوطن» اجتماعات إضافية خلال اليومين الماضيين مع صاحب محطة «الأم تي في» ميشال المر، في محاولة لإقناعه بضم الجريدة إلى مجموعته الإعلامية على أن يقوم بإحداث تغييرات في خطها التحريري وفي إدارتها، مركزاً على الملفين السياسي والاقتصادي لجهة التزام سياسة المحطة، إضافة إلى زيادة المواد الخاصة بالترفيه.وإلى جانب هذه المفاوضات، يواصل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع تواصله مع شخصيات من حلفائه، أبرزهم النائب فؤاد مخزومي ومقربون من عائلة الراحل إسنكدر صفا (الذي يصدر موقع الصفا نيوز) لأجل تأمين تمويل يكفي لإصدار الصحيفة. كذلك جرى التواصل مع المرشح السابق عن طرابلس عمر حرفوش والمهتم كثيراً بالإطلالات الإعلامية.

وكان العاملون في الجريدة التي توقّفت عن الصدور ورقياً قبل نحو شهرين، وظلت تصدر بصيغتها الإلكترونية، قد تلقّوا رسالة قبل يومين من المدير العام رجا الراسي أبلغهم فيها بأن الإدارة تطلب منهم استمرار العمل في الموقع الإلكتروني لمدة أسبوعين تنتهي في 15 حزيران، وقال لهم إن المفاوضات «قد وصلت إلى مراحلها الأخيرة مع شركاء محتملين بهدف تأمين استمرارية الصحيفة». وأضاف الراسي أن «النقاشات وصلت إلى مراحلها الأخيرة، حيث يمكن أن تفضي إلى اتفاق في الأسبوعين المقبلين».

يشار إلى أن إدارة الجريدة دفعت للعاملين في المؤسسة راتباً يوازي نصف قيمة الراتب خلال الشهرين الماضيين. وهي طلبت تمديد إقامتها في المكاتب حيث تعمل الآن، برغم أن العقد انتهت مدته.