لا قيود ولا انسحاب قريب… نتنياهو: الجيش حرّ في جنوب لبنان

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن توجيهاته، إلى جانب توجيهات وزير الدفاع، إلى الجيش الإسرائيلي “واضحة ولم تتغير”، مشددًا على أن الجيش يتمتع بحرية عمل كاملة في جنوب لبنان لمواجهة أي تهديد مباشر أو ناشئ.
وقال نتنياهو إن مقاتلي الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان يملكون “حرية عمل كاملة لإحباط أي تهديد مباشر أو ناشئ ضدهم أو ضد سكان الشمال”، مؤكدًا أنه “لا توجد أي قيود على الجيش الإسرائيلي في هذا الشأن”.
وأضاف: “أنا أقف خلفهم، والأمة كلها تقف خلفهم”.
وشدد نتنياهو على تمسكه ببقاء الجيش الإسرائيلي في ما وصفه بـ”المنطقة الأمنية” في جنوب لبنان، قائلًا: “أؤكد بثبات أننا سنبقى في المنطقة الأمنية في جنوب لبنان ما دام ذلك مطلوبًا لحماية سكان الشمال وجميع مواطني الدولة”.
وتأتي تصريحات نتنياهو في ظل استمرار التوتر على الجبهة اللبنانية، ومع تصاعد النقاش حول مستقبل الوجود الإسرائيلي في جنوب لبنان، ومسار الترتيبات المرتبطة بوقف إطلاق النار، وسط مطالب لبنانية بالانسحاب الكامل ووقف الاعتداءات، مقابل تشديد إسرائيلي على إبقاء هامش واسع لحركة الجيش في المناطق الحدودية.




