Featuredأخبار محلية

القومي: لا يحق لأي طرف التنازل عن شبر من الأرض

أصدر الحزب السوري القومي الاجتماعي بيانًا اعتبر فيه أن توقيع السلطة اللبنانية على ما يُسمى “اتفاق الإطار” مع إسرائيل في واشنطن يشكل “جريمة لا يمكن تبريرها تحت أي ذريعة”، على حد تعبيره، مضيفًا أنه يمثل “انقلابًا على الثوابت الوطنية للبنان وتنكرًا لهويته ودوره، وتسليماً بمشيئة الاحتلال وأهداف العدوان”.

ورأى الحزب أن هذا الاتفاق “نسخة عن اتفاق 17 أيار المشؤوم”، داعيًا إلى تراجع فوري عنه باعتباره، وفق البيان، يفرّط بالسيادة ويدفع نحو الفتنة.

وأكد أن السلطة اللبنانية، بموجب الدستور والقوانين، معنية بالحفاظ على الوحدة الوطنية والسيادة والكرامة، مشيرًا إلى أن ما ورد في الاتفاق ومن وقّع عليه “أعطى براءة ذمة للعدو الذي يحتل الأرض ويقتل أبناء الشعب ويدمر الممتلكات”، دون اعتبار للحقوق الوطنية التي تفرض الانسحاب الكامل وإطلاق سراح الأسرى وعودة أهالي الجنوب وإعادة الإعمار.

وشدد الحزب على أن الأرض “ملك لكل أجيال الأمة”، ولا يحق لأي طرف التنازل عن أي شبر منها أو وضعها تحت أي احتلال، معتبرًا أن الاتفاق “يُمعن في التفريط بالسيادة اللبنانية” عبر السماح لقوات الاحتلال بالاستمرار في عملياتها دون مواجهة، واصفًا ذلك بأنه “رضوخ لإملاءات العدو” بعد فشله في تحقيق أهدافه أمام صمود المقاومة.

وأضاف أن أي اتفاق يفتح الباب للاستعانة بقوات أجنبية ضد أبناء البلاد “لا يمكن أن يوصف إلا بأنه فخ نُصب للبنان بهدف إيقاعه في الفتنة الداخلية”.

وختم الحزب بيانه بدعوة السلطة اللبنانية إلى صون الوحدة الوطنية والتراجع عن ما وصفه بـ”الخطيئة الكبرى”، داعيًا اللبنانيين إلى التمسك بوحدتهم الوطنية ومقاومتهم باعتبارهما “السد المنيع في مواجهة كل ما يُحاك للبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
من نحن | اتصل بنا | سياسة الخصوصية |