Featuredأخبار محلية

“سنبقى في لبنان”… تصريحات إسرائيلية تثير ردّ جميل السيد

علّق النائب جميل السيد على التصريحات الإسرائيلية الأخيرة بشأن الوجود العسكري في جنوب لبنان، معتبراً أنها تحمل رسائل واضحة تتناقض مع مسار المفاوضات الجارية.

وقال السيد، في منشور عبر منصة “إكس”، إن “الكلام ليس أوضح منه”، متوجهاً إلى رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون ورئيس الحكومة نواف سلام بالقول إنهما ربما يستمعان إلى هذه المواقف ويقرران استدعاء الوفد المفاوض.

وجاء تعليق السيد بعد تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد فيها أن إسرائيل ستبقى في المنطقة الأمنية في لبنان ما دام في منصبه، قائلاً: “طالما بقيت رئيساً للوزراء فسنَبقى في المنطقة الأمنية في لبنان”.

كما استند السيد إلى موقف وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي أعلن أن إسرائيل لن تنسحب من لبنان حتى لو طلبت الولايات المتحدة ذلك، مضيفاً أن العقيدة الأمنية الإسرائيلية تقوم على “الدفاع عن إسرائيل من داخل أراضي لبنان وسوريا”.

واعتبر السيد أن هذه المواقف الإسرائيلية تطرح علامات استفهام حول جدوى المفاوضات الجارية، في ظل إصرار تل أبيب على التمسك بوجودها العسكري داخل الأراضي اللبنانية وربط أمنها بتحركات ميدانية خارج حدودها.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تتواصل فيه المفاوضات اللبنانية – الإسرائيلية بوساطة أميركية، وسط نقاشات تتعلق بآليات الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية وانتشار الجيش اللبناني وترتيبات أمنية يجري بحثها ضمن الاجتماعات القائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
من نحن | اتصل بنا | سياسة الخصوصية |