Featuredأخبار محلية

“نقابة تجار الخضار والفاكهة” في البقاع تستنكر ما ورد في جريدة “الاخبار”: همّنا الوحيد هو لقمة عيش الناس

صدرعن نقابة تجار الخضار والفاكهة بالجملة في البقاع البيان التالي:

تستنكر نقابة تجار الخضار والفاكهة بالجملة في البقاع ما ورد في مقال نشرته جريدة “الأخبار” اللبنانية، وتحديداً ما يتعلق بربط موضوع فتح الأسواق السعودية أمام المنتجات الزراعية اللبنانية بالتجاذبات والتحليلات السياسية الداخلية.

إن قرار المملكة العربية السعودية الشقيقة بفتح أسواقها أمام الخضار والفاكهة اللبنانية هو قرار سيادي أخوي نبيل، يستهدف دعم المزارع اللبناني وتخفيف معاناته بعد سنوات من الإقفال والخسائر. هذا القرار لا يحتمل التأويل ولا المزايدات السياسية، وهو حقق فرحة حقيقية عند آلاف العائلات البقاعية التي تعيش من زراعة الأرض.

نؤكد أن موقفنا كنقابة تمثل صوت التاجر والمزارع بعيد كل البعد عن أي اصطفاف أو تحليل سياسي. همّنا الوحيد هو لقمة عيش الناس واستمرارية القطاع الزراعي. وما قامت به المملكة هو مبادرة إنسانية واقتصادية نثمنها عالياً، ونرفض أي محاولة لتصويرها بغير إطارها الإنساني والأخوي.

بناءً عليه، ندعو جميع وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والابتعاد عن زج معيشة المواطن وعرق المزارع في سجالات لا تخدم إلا مزيداً من الأزمات. ونؤكد تقديرنا الكبير للمملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً على هذه اللفتة الكريمة.ونجدد شكرنا إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على هذه المبادرة الكريمة التي أعادت الأمل لقطاعنا الزراعي وفتحت منافذ رزق جديدة لأبنائنا. إن حرص سموه على دعم لبنان وشعبه يعكس عمق الأخوة التاريخية بين البلدين، ونعاهد سموه أن نكون على قدر هذه الثقة بالمحافظة على جودة منتجاتنا لترقى إلى اسم المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
من نحن | اتصل بنا | سياسة الخصوصية |