Featuredأخبار محلية

الحكومة الإسرائيلية تفجّرها: الانسحاب من الجنوب لن يتم قبل هذا الشرط

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، اليوم، أن المفاوضات المباشرة مع لبنان لا تزال مستمرة وتشمل جميع القضايا العالقة بين الجانبين، مؤكدة أن المحادثات تتناول أيضًا مسألة إعادة انتشار القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان.

وقالت الحكومة الإسرائيلية إن انسحاب قواتها من جنوب لبنان يبقى مرتبطًا بجملة من الشروط، معتبرة أن نزع سلاح حزب الله يشكل شرطًا أساسيًا لأي انسحاب، إلى جانب انتشار الجيش اللبناني في المناطق الجنوبية.

وأضافت أن إسرائيل “لن تسحب قواتها من جنوب لبنان طالما استمر تهديد حزب الله”، مشيرة إلى أن انتشار الجيش اللبناني يجب أن يسبق أي إعادة انتشار أو انسحاب للقوات الإسرائيلية من المنطقة.

وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار الاتصالات والوساطات الدولية المتعلقة بالوضع في جنوب لبنان، في وقت لا تزال فيه إسرائيل تحتفظ بقواتها في عدد من المواقع الحدودية، وسط تباين في المواقف بشأن آلية تنفيذ ترتيبات وقف إطلاق النار والانسحاب من الأراضي اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
من نحن | اتصل بنا | سياسة الخصوصية |