كوبا اميركا: ميسي يقود الارجنتين للنهائي مسجلاً أول أهدافه..

قاد النجم الأرجنتيني منتخب بلاده لتكرار تفوقه على كندا في بطولة كوبا اميركا لكرة القدم بفوزه 2-صفر، في الدور نصف النهائي صباح اليوم على ملعب ميت لايف.
فتحت أنظار 80 ألف متفرج، سجل ميسي أول أهدافه في البطولة بعدما عجز عن هز الشباك في 3 مباريات وغاب عن الرابعة.
وافتتح حامل لقب كوبا أميركا التسجيل في الدقيقة 22 عبر مهاجم مانشستر سيتي خوليان ألفاريز بعد تلقيه تمريرة طولية في العمق الدفاعي لكندا جاءته من لاعب وسط أتلتيكو مدريد رودريغو دي بول.
وأهدر ليونيل ميسي فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 43، عندما مر من المدافع بمهارة فردية عالية داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته بالقدم اليمنى ذهبت غير مركزة بمحازاة القائم الأيمن بياردة واحدة.
وتأجل احتفال ليونيل ميسي بهدفه الأول في هذه النسخة من كوبا أميركا إلى الدقيقة 51 بمتابعة ذكية لتسديدة إينزو فيرنانديز من داخل المنطقة خدع بها حارس المرمى ليُدرج اسمه ضمن قائمة هدافي البطولة.

وقاد ميسي المنتخب الأرجنتيني للنهائي الخامس منذ 2006، وينتظر في المباراة النهائية الفائز من مباراة كولومبيا وأوروغواي المقررة عند الثالثة فجر غد الخميس.

وكانت الأرجنتين فازت في الجولة الأولى من دور المجموعات على منتخب كندا بنفس هذه النتيجة، وصنع ميسي الهدف الثاني من تمريرة إلى لاوتارو مارتينيز، كما شارك في صناعة هدف الفوز على تشيلي في الجولة الثانية والذي أحرزه مارتينيز بعد ركلة ركنية.

وغاب نجم برشلونة السابق وانتر ميامي الحالي عن الجولة الثالثة أمام بيرو بداعي إصابة عضلية وكدمة طفيفة في الكاحل تعرض لها أمام تشيلي.
وتأثر ميسي بعض الشيء بهذه الإصابة عندما عاد للمشاركة أمام الإكوادور في ربع النهائي، حيث قدم أسوأ مباراة له مع منتخب الأرجنتين منذ عام 2011، من حيث أرقام التمرير وعدد مرات لمس الكرة والتسديد.
وعقب المباراة نال ميسي جائزة أفضل لاعب فيها.
ويُعد تأهل ميسي مع الأرجنتين إلى نهائي كوبا أميركا هو الخامس في مسيرته الدولية، بعد نهائيات نسخ 2007 و2015 و2016
2021، والتي انتهت جميعها بخسارة التانغو عدا نهائي 2021.
المصدر: وكالات