منوعات

خطف عشرون طالبًا في كلية الطب

خُطف عشرون طالبا في كلية الطب أثناء توجههم لحضور مؤتمر طبي هذا الأسبوع في شرق نيجيريا حيث تتزايد عمليات الخطف للحصول على فدية، وفقا لمصادر في الشرطة والجامعة، وبحسب “فرانس بريس”.

وأشار اتحاد طلاب الطب وطب الأسنان الكاثوليك النيجيري في بيان اليوم السبت، أنه: “في 15 آب حوالى الساعة 17,00، خُطف 20 من أعضائنا بينما كانوا في طريقهم لحضور مؤتمرنا السنوي في إينوجو”. وزاد: “نحن على اتصال بالعائلات لضمان عودة أعضائنا سالمين”.

وطلبت رابطة طلاب الطب النيجيريين عبر حسابها على منصة “إكس” إلى “الهدوء” مؤكدة أن: الوضع “تحت السيطرة”.

وأكد أمينها العام فورتون أولاي لوكالة فرانس برس أن “20 طالبا وطبيبا واحدا خُطفوا” وأن الخاطفين يطالبون بفدية.

وتشهد نيجيريا تزايدا في عمليات الخطف بسبب الأزمة الاقتصادية التي تدفع بنيجيريين يائسين إلى الجـ-ـريمة لكسب المال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
من نحن | اتصل بنا | سياسة الخصوصية |